القائمة الرئيسية

الصفحات

إكتشاف أول إصابة لحيوان بفيروس كورونا بأمريكا نمر فى حديقة حيوان نيويورك

إكتشاف أول إصابة لحيوان بفيروس كورونا بأمريكا نمر فى حديقة حيوان نيويورك





وقالت شبكة سي إن إن أن نمر عمره 4 سنوات في حديقة حيوان برونكس في نيويورك جاءت نتيجة اختباره إيجابية للإصابة بفيروس كورونا.



وقالت شبكة CNN إنه أول حيوان يُعلن أنه مصاب بفيروس كورونا ، الذي ينتقل عادةً بين البشر ، وفقًا لمختبرات الخدمات البيطرية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.



وذكر بيان صحفي من حديقة الحيوان أن النمر المسمى ناديا وأختها أزول ونمران أخران وثلاثة أسود أفريقيين "أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع أن يتعافى الجميع".



وقالت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان إن عينات من ناديا تم أخذها واختبارها بعد أن أظهرت عدة أسود ونمور في حديقة الحيوانات أعراض أمراض الجهاز التنفسي.



"على الرغم من أنها شهدت بعض الانخفاض في الشهية ، فإن القطط في حديقة حيوان برونكس تتمتع بصحة جيدة ، وتخضع للرعاية البيطرية وهي مشرقة ويقظة وتتفاعل مع مربيها. ليس من المعروف كيف سيتطور هذا المرض في القطط الكبيرة لأن الأنواع المختلفة يمكنها التفاعل بطريقة مختلفة مع الإصابات الجديدة ، لكننا سنواصل مراقبتها عن كثب ونتوقع الشفاء التام ".



وقال البيان أن هناك إجراءات وقائية مناسبة مطبقة الآن لجميع الموظفين الذين يقومون برعايتهم وأيضاً الإجراءات الوقائية مطبقة على القطط الأخرى في حدائق الحيوان الأربع لمنع المزيد من التعرض لأي قطط أخرى من حدائق الحيوانات".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات