القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بتطهير منزلك ضد فيروس كورونا (كوفيد-١٩)؟

كيف تقوم بتطهير منزلك ضد فيروس كورونا (كوفيد-١٩)؟




نشرت وزارة الصحة والسكان مخطط معلومات بعنوان كيف تنظف منزلك ضد فيروس كورونا "Covid 19" ، موضحة أن تنظيف وتطهير الأسطح هو أحد أفضل الطرق للوقاية من فيروس كورونا ، حيث يعيش الفيروس من ساعات إلى أيام على  الأسطح .


 
قالت وزارة الصحة والسكان أن هناك فرق بين التنظيف والتطهير ، حيث أن التنظيف هو إزالة الجراثيم والأوساخ والشوائب من الأرض فقط دون قتلها ، وهو مفيد في تقليل عدد الجراثيم وخطر انتشار العدوى ، موضحا أن التطهير هو استخدام المواد الكيميائية لقتل الجراثيم على السطح ، ويتم باستخدام الماء والصابون. يضاف مقياس واحد للكلور "5٪" إلى تسعة مقاييس للمياه.

 

 كشفت وزارة الصحة والسكان عن كيفية التنظيف والتطهير ، مثل الأسطح الصلبة مثل الطاولات والكراسي ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد والمقابض والمكاتب والأحواض. يتطلب التطهير ارتداء القفازات ويمكن التخلص منها عند تنظيف وتعقيم الأسطح ويجب رميها بعد كل عملية تنظيف وإذا كانت الأسطح متسخة قم بتنظيفها بمنظف أو صابون وماء قبل التطهير.

 

أما الأسطح الناعمة المسامية مثل السجاد والستائر ، فيتم تنظيفها باستخدام المنظفات المناسبة والعادية لتنظيف هذه الأسطح ، ويفضل غسل هذه الأسطح بالماء الدافئ وتجفيفها ، وفيما يتعلق بالملابس والمناشف البياضات ، يفضل غسلها عند درجة حرارة عالية ولا تتخلص من الملابس المتسخة إذا أمكن.

 

أوضحت وزارة الصحة والسكان أنه في حالة وجود حالة مؤكدة أو مشتبه بها في المنزل ، لا تتم إزالة الملابس المتسخة إذا أمكن ، وهذا سيقلل من احتمال انتشار الفيروس في الهواء ، ووضع بطانة في سلة ملابس لتشجيع ملابس المصاب ، أو وضع الملابس في كيس رمي بعد تطهير الملابس ، ولا تغسل ملابس المصاب بملابس الأشخاص الأصحاء وأثناء الغسيل نوصي باستخدام أعلى درجات الحرارة مع إضافة مطهرات أو كي الملابس بعد غسلها ، وارتداء قفازات يمكن التخلص منها عند التعامل مع الغسيل المتسخ من شخص مريض ثم التخلص منها بعد كل استخدام وإذا لم يتم استخدام القفازات عند التعامل مع الغسيل المتسخ ، لذا تأكد من غسل اليدين جيدًا " بعد 20 ثانية ".






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات